المقدمة

المقدمة

تحت رعاية ديوان البلاط السلطاني، تم إطلاق البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين كمبادرة من قبل فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف هذا البرنامج - الذي يعتبر الأول من نوعه في سلطنة عُمان - إلى بناء الجيل القادم من القادة والرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص العماني،

كما أنه يمثل نموذجاً جلياً للأهمية والقيمة التي توليها السلطنة لدور القطاع الخاص في الأداء المستقبلي للاقتصاد العماني إلى جانب مساهمته في تحقيق نتائج واضحة.

تم تصميم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين لتلبية احتياجات القطاع الخاص الناشئة من القادة ورؤساء الأعمال التنفيذيين الموهوبين الذين سيتم تعزيز قدراتهم من أجل التصدي لتحديات السوق واغتنام الفرص التي سيوفرها لهم اقتصاد السلطنة. وقد تأسس هذا البرنامج الخاص وفق أفضل الممارسات العالمية وأحدث منهجيات التفكير والتعليم.

العمل مع الشركاء – لتوفير تجربة تعليمية فريدة ومتكاملة الأبعاد، تم الاستعانة بواحدة من المؤسسات العالمية ذات السمعة العالية في هذا النوع من البرامج وهو المعهد الدولي لتطوير الإدارة ومقره سويسرا.

الشمولية وتكافؤ الفرص – من المقرر أن يستفيد مجمل قطاع الأعمال العماني من هذا البرنامج بدءا من الشركات ذات الأحجام المختلفة وتلك التي تنتمي إلى  قطاعات اقتصادية متعددة وكذلك نطاق عملها الجغرافي الممتد عبر مختلف المحافظات.

تكامل البرنامج – يتكون البرنامج من مجموعة متكاملة من عمليات التعليم والارشاد والمهني والتطبيق العملي بهدف تحقيق نتائج مؤثرة وقابلة للقياس على المستوى المؤسسي والقطاعي والوطني.

لتحميل الكتيب الخاص بالبرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يرجى الضغط هنا