الدكتور عامر بن عوض الرواس

الدكتور عامر بن عوض الرواس
الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تصنيع لتكنولوجيا النفط والغاز

الدكتور عامر بن عوض الرواس هو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة تصنيع تكنولوجيا النفط والغاز. وقد عين مؤخراً رئيساً فخرياً للجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية (OSHRM). كما شغل قبل ذلك عدة مناصب حيوية في سلطنة عُمان منها منصب الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل)، والمدير التنفيذي للشركة العُمانية للاتصالات (عُمان موبايل).

وقبل انضمامه لقطاع الاتصالات، شغل الدكتور الرواس مناصب أكاديمية وقيادية مختلفة في جامعة السلطان قابوس وهي الجامعة الرائدة في سلطنة عُمان وكانت آخر مهامه فيها منصب عميد الخدمات التعليمية. وقبل ذلك كان مديراً لمركز نظم المعلومات حيث تولى قيادة التحول في دور تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة.

كما لايزال الدكتور الرواس عضواً فعالاً في العديد من المجالس التعليمية والمنتديات المعنية بتقنين القطاع التقني في سلطنة عُمان والمنطقة. وعلى سبيل المثال الدكتور الرواس هو من أعضاء مجلس التعليم ومجلس أمناء كليات العلوم التطبيقية.

وتقديراً لجهوده المبذولة وانجازاته، حصل الدكتور الرواس على عدة جوائز منها جائزة أفضل قائد للتغيير لأفضل الشركات العُمانية أداءً لعام ٢٠١٣م وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال في يونيو ٢٠١٤م؛ وجائزة القيادي الرائد في قطاع الاتصالات في منطقة سامينا (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وذلك ضمن جوائز مجلس سامينا للإتصالات عام ٢٠١٣م و جائزة أفضل رئيس تنفيذي لقطاع الاتصالات وداعم لعجلة التنمية العُمالية في السلطنة خلال احتفالات السلطنة باليوم العالمي للعمال عام ٢٠١٣م.

الدكتور/ عامر بن عوض الرواس حاصل على شهادة الدكتوراه في مجال علوم الحاسب الآلي و الذكاء الاصطناعي من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة (Sussex University) عام ١٩٩٧م وبالرغم من تخصصه في مجال هندسة البرمجيات غطت أبحاثه مجالات عدة من ضمنها دور التقنية في التطويرالاقتصادي، والاقتصاد الاجتماعي، و ما يتعلق بالعوامل الديموغرافية المساهمة في النمو الاقتصادي.