الفاضل هاني بن محمد الزبير

الفاضل هاني بن محمد الزبير
رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس إدارة تنفيذي في مؤسسة الزبير

يملك هاني الزبير معرفة وخبرة واسعة في القطاع المالي وإدارة الأعمال، حيث بدأ مسيرته المهنية في مجال الاستثمار المصرفي في جنيف ثم انتقل الى بنك مورغان جرينفيل في لندن قبل الانضمام الى الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار OMINVEST في سلطنة عمان. أما حالياً، فيرأس هاني مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات كما أنه عضو مجلس ادارة تنفيذي في مؤسسة الزبير.

بالاضافة الى خبرته المهنية، فإن هاني كان رئيس مجلس إدارة لعدة مؤسسات مرموقة في السلطنة كالشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار. ويرأس حالياً مجلس إدارة صندوق تنمية مشروعات الشباب " شراكة"، كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتمويل ورئيس لجنة الالتزام وإدارة المخاطر في بنك عُمان العربي كونه عضو مجلس الإدارة.

رشح هاني من قبل الحكومة لتمثيل القطاع الخاص بالمجالس الخاصة بالفنادق المملوكة من قبل الحكومة العمانية، كما أنه كان ضمن فريق العمل الذي قام بتمثيل غرفة تجارة وصناعة عُمان في اجتماعاتها مع رابطة التعاون الإقليمي للدول المطلة على المحيط الهندي بالإضافة إلى كونه عضواً في المجلس الإقليمي لمنظمة القيادات العربية الشابة.

وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي من جامعة ريتشموند بالمملكة المتحدة. وهو أيضا من ممارسي الرياضة.