المهندس خميس بن مبارك الكيومي

المهندس خميس بن مبارك الكيومي
نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة المدينة للاستثمار

يمتلك الفاضل خميس الكيومي أكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة في القطاعين الحكومي والخاص في السلطنة، حيث عمل خلال مسيرته على تأسيس شراكات ناجحة ما بين القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات المالية وصناديق التقاعد في القطاع الحكومي بالإضافة الى صناديق الثروة السيادية في المنطقة. كما شارك خميس في تحقيق فرص استثمارية من خلال خلق شراكات ناجحة مع المستثمرين الأفراد البارزين في المنطقة و خلق الفرص والمشاريع التجارية للقطاع الخاص في سلطنة.

أما حاليا، فيعمل الفاضل خميس جاهداً مع القطاع الخاص من خلال تعزيز أنشطة تجارية جديدة بالإضافة الى إدارة وتطوير عدد من المشاريع الاستراتيجية القائمة والتي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي بالسلطنة.

وبالإضافة إلى ذلك، شارك خميس في الاجتماعات والمحافل التي تقوم بتوفير المدخلات والتي تسهم في تشكيل استراتيجية السلطنة الاقتصادية، والكلية والجزئية، كما شارك في عدد من الندوات والمؤتمرات الإقليمية والعالمية والتي تقوم بمناقشة عدد من المواضيع المهمة كالاقتصاد والتمويل والاستثمار والإنتاجية والتنوع الاقتصادي وريادة الأعمال. كما شارك في العديد من ورش العمل لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات من أجل عرض ومناقشة أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الأعمال وحوكمة الشركات.

وخلال مسيرته الفنية، تولى خميس رئاسة عدة مجالس إدارية لشركات عقارية واستثمارية ومالية وشركات تأمين وبنوك وغيرها.

يحمل خميس درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية. ويعتبر من المساهمين الفعالين في تنمية الاقتصاد العماني من خلال خلقه العديد من الفرص الاستثمارية وتطوير الأعمال بالإضافة الى تنمية الموارد البشرية وتقديم التوجيه والمشورة لأصحاب الأعمال الناشئين وتقديم المساندة في ما يخص المسؤولية الاجتماعية للشركات.