المهندس عصام بن سعود الزدجالي

المهندس عصام بن سعود الزدجالي
الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية

شغل المُهندس عصام الزدجالي منصب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية، الذراع الاستثماري للسلطنة في قطاع الطاقة، في سبتمبر ٢٠١٤م. ومن خلال خبرته التي تزيد عن ٢٠ عاماً في هذا القطاع، عمل الزدجالي على تعزيز عمليات الشركة وتنمية محفظتها الاستثمارية لاستدامة دورها الريادي في تحقيق التنمية الاقتصادية التي تشهدها السلطنة وتنويع مصادر الدخل الوطني.

ويتولّى الزدجالي حالياً إدارة كافة عمليات واستثمارات شركة النفط العُمانية والتي تفوق الـ ٤٠ استثمارا وتتنوع بين صناعات الشق العلوي والشق السفلي والأعمال الناشئة في أكثر من ١٥ دولة حول العالم. كما أنّه يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج وشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية وشركة تكاتف عُمان، بالاضافة إلى عضويته في مجلس إدارة الشركة العُمانية للنقل البحري.

هذا، وقد شغل الزدجالي سابقاً عدّة مناصب مُختلفة في وزارة النفط والغاز كان أبرزها مدير عمليات النفط والغاز ومدير عمليات الحفر، وانتُدب للعمل لدى شركة تنمية نفط عُمان كمهندس حفر ميداني ومُهندس حفر. وانتقل بعدها الى شركة أوكسيدنتال عُمان ليشغل منصب رئيس فرع الشركة بالسلطنة، ونائبا للرئيس التنفيذي لشؤون التطوير في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

ويحمل المُهندس عصام درجة بكالوريوس في علوم هندسة النفط والغاز الطبيعي من جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المُتحدة الأمريكية في العام ١٩٩٢م.