إجراءات التقدم بالطلبات والتواريخ المحددة

سيتم فتح باب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للدفعة الثالثة (خريف 2017م) خلال الفترة من 27 فبراير 2017م وإغلاقه بتاريخ 13 مارس 2017م.

الرجاء اتباع التعليمات التالية الخاصة بتقديم الطلبات:

  • إذهب إلى صفحة تقدم بطلب الالتحاق الآن على هذا الموقع الإلكتروني.
  • قم بملء طلب الالتحاق مع الحرص على الإجابة على جميع الأسئلة. لا تتطلب هذه الخطوة أكثر من 8 – 10 دقائق من وقتك.
  • بعد الإجابة على جميع الأسئلة، ضع علامة x في المربعات المخصصة في آخر الطلب لتأكيد أن:
    • المعلومات المسجلة هي صحيحة بالكامل.
    • في حال تم اختيارك للانضمام إلى البرنامج، تلتزم بالمشاركة بكامل البرنامج والذي يضم ست وحدات تعليمية (بما فيها ثلاثة أسابيع من السفر خارج السلطنة و ثلاثة في مسقط) بالإضافة إلى الوقت اللازم للعمل ضمن مجموعات على مشروعات التطبيق العملي فيما بين الوحدات.
    • يشترط وجود دعم من رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أو أي جهة حاكمة أخرى للشركة لمشاركتك في البرنامج، مما سيتطلب منكم تقديم رسالة دعم لتأكيد مشاركتكم (انظر أدناه).
    • قد يقوم فريق عمل البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين بالتحقق من صحة المعلومات التي قدمتها.

    ملاحظة: في حال استيفاء طلبك لمعايير وشروط القبول، يتوجب عليك تزويد إدارة البرنامج برسالة دعم من رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي لشركتك خلال 5 أيام من تقديمك الطلب الإلكتروني. الرجاء مراجعة تفاصيل الخطوة 2 من عملية تقديم الطلبات للمزيد من التفاصيل.

  • اضغط "إرسال" لإتمام الخطوة 1 من عملية تقديم الطلبات.

سوف تستلم رسالة إلكترونية تُرسل تلقائياً تفيدك باستلام طلبك. وسوف تتضمن هذه الرسالة رقما كمرجع لطلبك، يتوجب عليك تضمينه في جميع المراسلات المستقبلية مع إدارة البرنامج.

في حال عدم استلامك الرسالة الإلكترونية بالإشعار باستلام إدارة البرنامج طلبك، يرجى إبلاغنا عبر عنوان البريد الإلكتروني: support@ncpadmissions.com. كما ننصح بالتحقق من مجلدات البريد الالكتروني الأخرى (Spam folder) خلال عملية التقدم بالطلبات تحسبا لاستبعاد الرسائل الخاصة بالبرنامج على أنها بريد غير مرغوب به.

خلال 48 ساعة، سيتم إبلاغ المتقدمين للبرنامج سواء كانت طلباتهم قد استوفت الشروط المسبقة للقبول في البرنامج أو لم تستوفها. في حال تم قبول طلبك بنجاح، سوف تتضمن الرسالة المستلمة التعليمات المتعلقة بالانتقال إلى الخطوة 2 من العملية.

 

كما من الممكن التحقق من حالة الطلب الخاص بك، من خلال زيارة تقدم بطلب الإلتحاق الأن وإدخال رقم الطلب الخاص بك.

مقالة مكتوبة (باللغة الإنجليزية) – يتوجب عليك كتابة مقالة تتضمن ما بين 400 - 750 كلمة، وتتناول شرحاً مختصراً عن مسيرتك المهنية وتساهم في إقناع القائمين على البرنامج لقبول طلبك للالتحاق به. الرجاء استخدام الاسئلة التالية لتنظيم أفكارك عند كتابة المقال، بحيث تشكل الأسئلة عناوين الأقسام المختلفة. ويرجى الإجابة بوضوح وإيجاز مع ذكر أمثلة من الواقع أينما أستطعت::

 

1.  يرجى تحديد المهارات أو القدرات التي تساعدك على إضافة قيمة إيجابية لفريق عملك
2.  يرجى تحديد العناصر التي تتطلع لاكتسابها من البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين والتي ستساعدك على إضافة قيمة جديدة لك شخصياً، ولمؤسستك، وللقطاع الذي تعمل به
3.  ماذا تعني عبارة "تغيير قواعد اللعبة" بالنسبة لك من حيث مستقبل مؤسستك والقطاع الذي تعمل به؟
4.  تعتبر كل من الصفات التالية: متواضع، وقابل للتكيّف، وصاحب رؤيا، وتفاعلي صفات قيادية أساسية لإحداث التغيير. أي من هذه الصفات يشكل أفضل وصف لك وماذا تعني لك شخصياً؟
5.  يرجى تحديد الخبرة خارج مجال العمل (مثال: المشاركة في العمل المجتمعي، العمل التطوعي، وغيره) التي ساهمت في تعزيز قدراتك القيادية في العمل.

 

السيرة الذاتية (باللغة الإنجليزية) – وتتضمن الملخص التنفيذي، والمؤهلات العلمية والشهادات المهنية، والخبرة العملية، والإنجازات الرئيسية، وأية برامج مماثلة تم حضورها سابقا، والعمل أو المشاركة في المجتمع، والمعلومات الشخصية وبيانات الاتصال. ويجب أن تكون سيرتك الذاتية ما بين 3 إلى 4 صفحات. تعتبر سيرتك الذاتية عرض كتابي هام عن حياتك المهنية وتزود القائمين على البرنامج بمعلومات هامة لتقييم طلبك للانتساب إليه، وعليه يجب أن تشمل كل من المسؤوليات والإنجازات الرئيسية التي حققتها، مع تسليط الضوء على قدرتك المتزايدة لإضافة القيمة الإيجابية، وليست مجرد سرد للتوصيف الوظيفي الخاص بعملك. من الممكن الحصول على نموذج السيرة الذاتية بالضغط هنا.

 

وللحصول على مثال نموذجي من متطلبات الخطوة الثانية، يرجى مراجعة الوثائق التالية:

 

الوثائق الداعمة (باللغة الإنجليزية) – يرجى إرفاق المستندات التالية إلكترونياً (بصيغة PDF) :

  • نسخة إلكترونية عن بطاقة الهوية الشخصية
  • رسالة من رئيس مجلس الإدارة أو الرئيس التنفيذي أو أي جهة حاكمة أخرى لشركتك تدعم مشاركتك في "البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين". في حال كنت صاحب الشركة وغير قادر على تقديم رسالة الدعم من أي جهة حاكمة أخرى، يرجى استكمال وتوقيع رسالة الدعم الخاصة بك مرفقاً بها نسخة من شهادة تسجيل الشركة. يمكن الحصول على نموذج رسالة الدعم هنا

يرجى استكمال الخطوات التالية لإتمام هذه المتطلبات:

  • اكتب (أو انسخ وألصق) مقالتك المكتوبة في قسم “Essay Panel” من استمارة طلب الالتحاق الإلكترونية واضغط متابعة
  • أرفق السيرة الذاتية والوثيقتين الداعمتين
  • ضع علامة في المربع في نهاية النموذج
  • اضغط "إرسال" لإتمام الخطوة 2 من إجراءات تقديم الطلب

سوف تستلم رسالة بريد إلكتروني تُرسل تلقائياً تفيدك باستلام الطلب المقدم.

 

بحلول 09 أبريل 2017م، سوف تتسلم رسالة بريد إلكتروني تُعلمك بإدراج طلبك ضمن القائمة الناجحة أو عدم إدراجه فيها. وفي حال تم ترشيحك بنجاح، سوف يتضمن البريد الإلكتروني التعليمات اللازمة للخطوة 3 من العملية.

 

إن التقديم على البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين على درجة عالية من التنافسية، لذا نود التنويه بأن فريق عمل البرنامج لن يقوم بتزويد المرشحين الذين لم يجتازوا المرحلة الثانية من عملية التقديم بأية معلومات تفصيلية عن سبب عدم تأهلهم للخطوة التالية.

اختبار القدرة والشخصية الإلكتروني - سوف نقوم بتزويدك برابط إلكتروني إلى موقع الاختبار، والذي لن يستغرق إنجازه أكثر من 25 - 30 دقيقة. يتوجب عليك إكمال وتقديم هذا الامتحان التقييمي خلال ثلاثة أيام كأقصى حد.

 

المقابلة الأولى - سوف تتضمن رسالتنا الإلكترونية لك تحديد الوقت والتاريخ ومكان إجراء المقابلةالتي سيتم إجراؤها باللغة الإنجليزية من قبل أخصائي تقييم مستقل على مدى 90 دقيقة. وتهدف المقابلة الأولى إلى تحديد قدراتك القيادية ضمن سياق البيئة المؤسسية. وسوف تُجرى هذه المقابلة خلال الأسبوع الذي يبدأ يوم الأحد، 16 أبريل 2017م.

 

بحلول 23 أبريل 2017، سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني تُعلمك بإدراج طلبك ضمن القائمة المتأهلة للمقابلة الثانية، والتي ستتضمن وقت، وتاريخ، ومكان هذه المقابلة.

 

المقابلة الثانية - تتضمن الخطوة الأخيرة من مرحلة انتقاء المرشحين، مقابلة شخصية على مدى 30 دقيقة مع لجنة مؤلفة من خبراء من الأعضاء الرئيسيين في البرنامج.

 

تهدف المقابلة الثانية إلى الاطلاع على إنجازاتك المهنية السابقة، وتطلعاتك المستقبلية وكيفية استفادتك مستقبلاً من مشاركتك في البرنامج للمساهمة في تطوير شركتك والاقتصاد الوطني للسلطنة. سوف تجرى هذه المقابلة بدءا من يوم الأثنين، 24 ابريل 2017م.

 

ملاحظة: إن مواعيد إجراء المقابلات غير قابلة للتفاوض أو التغيير، وعليه، الرجاء التأكد من حضورك في محافظة مسقط خلال فترة المقابلة الخاصة بك والتي تقع في الأسبوع الذي يبدأ بتاريخ 16 أبريل وحتى 2 مايو 2017م.

الإعلان الرسمي – الدفعة الثالثة (خريف 2017م)
سيتم إبلاغ المرشحين الخمسة والثلاثين الذين تخطوا بنجاح المرحلة الاختبارية للانضمام إلى "البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين" عبر رسالة إلكترونية أو مكالمة هاتفية بتاريخ 9 مايو 2017م، وسيتم نشر أسمائهم أيضاً على الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج.

تنطلق الوحدة التعليمية الأولى في مدينة لوزان بسويسرا بتاريخ 18 سبتمبر 2017م بينما تُختتم الوحدة السادسة في مسقط بتاريخ 10 مايو 2018م.

وسيتم الإعلان عن تواريخ تقديم طلبات الالتحاق بالدفعة الثالثة في وقت آخر.