الأنشطة القادمة

 

برنامج الرؤساء التنفيذيين ليومين

Mar 29, 2015 - Mar 30, 2015

ينظم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين في يومي ٢٩ و ٣٠ مارس ورشة عمل استراتيجية تضم ٢٥ رئيساً تنفيذياً عُمانياً.

تم تصميم ورشة العمل هذه بالتعاون مع المعهد الدولي للتطوير الإداري IMD، وهو أحد أرقى كليات إدارة الأعمال على المستوى العالمي، وشركة ماكينزي آند كومباني الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات الاستشارية الإدارية. وسوف يتم المباشرة بالبرنامج باستعراض التوجهات العالمية الحالية والمستقبلية لفهم عواملها وتأثيراتها على بيئة الأعمال عالمياً وإقليمياً. وتشمل المحاور التي سيستعرضها البرنامج: كيف ستصيغ هذه العوامل مستقبل المنطقة؟ ما هي الآفاق المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟ وما هي الكفاءات التي يتوجب على القياديين تطويرها للحفاظ على قدراتهم التنافسية المستقبلية في بيئة سريعة التغير والنمو؟

أما الجزء الثاني من البرنامج فسيستعرض أثر التوجهات المستقبلية على القدرات التنافسية لسلطنة عُمان. حيث سيتولى المعهد الدولي للتطوير الإداري IMD مهمة تحليل كافة الأبعاد التنافسية المتعلقة بالسلطنة أو بالمؤسسات العُمانية على حد سواء. كما سيقوم المشاركون بالبرنامج بالمشاركة في الاستبيان الذي يجريه المعهد الدولي للتطوير الإداري حول التنافسية العالمية والاقتصادية، وذلك بالاشتراك مع عدد من القياديين التنفيذيين العُمانيين. وسيقوم مدير مركز التنافسية العالمية في المعهد بترؤس هذه الحلقة لاستعراض التحديات والفرص المستقبلية التي ستواجه السلطنة. أما في نهاية البرنامج فسيتم التطرق إلى الفرص المتاحة أمام القطاعات الاقتصادية المختلفة لتحقيق النمو الاقتصادي في السلطنة، وكيف يمكن لسلطنة عُمان أن توظف مواردها لدعم هذا النمو المنشود.

ستكون ورشة العمل برئاسة كل من البروفسور مايكل وايد (المعهد الدولي للتطوير الإداري)، مايكل رينيه (ماكينزي آند كومباني). بالإضافة إلى مشاركة كل من البروفسور أرتورو بريس (المعهد الدولي للتطوير الإداري) وجيما دي أوريا (ماكينزي آند كومباني).