الأخبار

البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يواصل رحلته التعليمية بالشراكة مع مؤسسة دولية للتطوير الإداري

البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين يواصل رحلته التعليمية بالشراكة مع مؤسسة دولية للتطوير الإداري

Jan 17, 2016

دشن البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين وحدته الرابعة في السابع عشر من يناير مواصلا مهمته المتمثلة في بناء قدرات رؤساء تنفيذيين عُمانيين وفقا لأعلى المستويات العالمية، وتستمر هذه الوحدة 5 أيام وتدور مواضيعها حول "التسويق والتغيير" وتجمع بين المعرفة التفاعلية والمشاريع التجارية الواقعية. وبدخول البرنامج النصف الثاني من رحلته التعليمية التي ستدوم عاما كاملا، يركز منهج الوحدة الرابعة والزيارات الميدانية والمشاريع على المواضيع المهمة في تطوير المنظمات محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وحول هذا الموضوع قال الاستاذ الدكتور مايكل وايد، المتخصص في استشارات الابتكار وإدارة المعلومات الاستراتيجية ورئيس سيسكو المسؤول عن قطاع التحول الرقمي في قطاع الأعمال بالمعهد الدولي للتطوير الإداري في سويسرا الذي يعد الشريك الرسمي في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين: "تشمل مشاريع المشاركين قطاعات السياحة وصيد الأسماك واللوجستيات والضيافة والنفط والغاز مما يعكس الإمكانيات الكبيرة لهذا البرنامج بصفته منصة تدريبية رئيسة قادرة على الإسهام بشكل مباشر في النُّمو الاقتصادي والتنويع الاستثماري. ويكمن دور المعهد الدولي للتطوير الإداري الذي يعد أحد المعاهد الرائدة عالميا في الأعمال والإدارة، في رعاية نخبة من المواهب العمانية في قطاع الأعمال، لجعل قادة القطاع الخاص المستقبليين ذوي كفاءة عالية وقادرين على دفع عجلة التنمية الاقتصادية الاجتماعية".

ويشترك الاستاذ الدكتور وايد جوتام شالاجالا المتخصص في مجال التسويق والاستراتجيات بالمعهد الدولي للتطوير الإداري مع البروفيسور وايد في تقديم المنهج التعليمي للوحدة الذي يركز على الأنماط الاستهلاكية وتسويق العلامة التجارية وتبسيط التعقيدات التشغيلية في مجال الأعمال والتنفيذ ومهارات إدارة التغيير. كما تعالج مواضيع الوحدة الرابعة التحليل الاقتصادي والنماذج التشغيلية المختلفة في القطاع الخاص بهدف تعزيز مشاريع المشاركين في الجوانب المتعلقة بادارة الأطراف ذات العلاقة الذي تناولته الوحدة الثالثة في سنغافورة.

ويشتمل العنصر التجريبي في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين على زيارة ميدانية إلى مطار مسقط الدولي لاستكشاف العمليات الأخيرة التي يشهدها المطار للتوسع والتغيير والتسويق والنمو التشغيلي. وبتطبيق مجموعة متنوعة من منهجيات التعلم، يقدم البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين برهانًا ملموسًا على أهمية القطاع الخاص في الأداء المستقبلي للاقتصاد الوطني.