الأخبار

كبير اقتصاديي شركة بي بي يُثري المشاركين في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين برؤاه المتطورة والحديثة

كبير اقتصاديي شركة بي بي يُثري المشاركين في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين برؤاه المتطورة والحديثة

Nov 20, 2016

نظراً للتقلبات الحالية التي يشهدها سوق النفط والغاز العالمي، استضاف البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين كبير اقتصاديي شركة بي بي الفاضل سبنسر دايل، حيث قدم للمشاركين في البرنامج مرئياته ومنظوره حول الأثر الذي يمكن أن تحدثه المتغيرات الدولية على قطاع الأعمال في السلطنة. وقام دايل بإطلاع المشاركين في الدفعتين الأولى والثانية على “الاتجاهات المستقبلية لقطاع الطاقة عالمياً” وذلك ضمن جهود البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين لبناء قدرات هذه الفئة من القادة التنفيذيين بمستوى عالمي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

 

كما شمل العرض التقديمي أسئلة محورية تتعلق بتنمية الصناعات المحلية وعلاقتها بمتغيرات الأعمال محلياً، منها: ما الذي يحدد إمدادات النفط العالمية عندما يكون النفط مورداً لا ينضب؟ وكيف يؤثر الغاز السائل الطبيعي على تغيير أسعار الغاز العالمية؟ وما مدى سرعة اختراق مصادر الطاقة المتجددة لنظام الطاقة العالمي؟

 

وقد أفاد الفاضل ريتشارد كيمب مدير البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين في معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني قائلاً "سيسهل البرنامج من خلال تقديم رؤى قيادات الأعمال العالمية عملية النمو والتطور للقادة المستقبليين في القطاع الخاص العُماني، وسيعزز بدون أدنى شك قدرة السلطنة في تحقيق أداء اقتصادي يكون بقوة المنافسين على الصعيد العالمي".

 

وأضاف قائلا: "واستكمالاً لجهود الخبرات القيادية العُمانية وشركاء المعرفة متمثلة بالمعهد الدولي لتطوير الإدارة، فقد قام سبنسر دايل بطرح أفكار تحفيزية جديدة على الحضور من قيادات الأعمال، وعزز توجهات البرنامج نحو الابتكار والتنويع والتحول، وهي المبادئ المحورية لدى مجتمع البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين".

 

وقد هدفت المناقشات المثمرة إلى تسليط الضوء على الفرص القادمة في قطاع الطاقة المحلي، مع الحفاظ على التركيز في جهود تنويع  الاقتصاد العُماني.