لمحة عامة

لمحة عامة

يتمتع الاقتصاد الوطني بفرص مميزة للنمو والإزدهار، ويمثل القطاع الخاص شريكا أساسيا لتحقيق التنمية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذا فالاستثمار في تنمية قدرات ومهارات قادة القطاع الخاص سيكون له تأثير كبير على المستويين الوطني والمؤسسي، حيث من المؤمل أن يسهم المشاركون في هذا البرنامج في عملية التحول والتغيير.

يُعد البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين المبادرة الأولى من نوعها على مستوى السلطنة، وتهدف إلى الاستثمار في الكوادر العمانية ممن يشغلون مراكز وظيفية عالية في مؤسساتهم ويتمتعون بإمكانات ومهارات نوعية، وذلك ضمن جهود تمكين القطاع الخاص وتحقيق النمو الاقتصادي،  حيث سيوفر البرنامج تجربة تعليمية مثرية، تتيح لأصحاب المراكز التنفيذية العليا إثراء معرفتهم وتمكين قدراتهم ليندمجوا في عالم الأعمال كقياديين ذوي رؤية ثاقبة.

يقدم هذا البرنامج تجربة تعليمية عالية التخصص ترتكز على أربعة مناهج رئيسية: التعليم الصفي، والارشاد المهني الفردي والجماعي، والتعليم التجريبي، ومشروعات التطبيق العملي ذات البعد الوطني الهام. وسوف تؤسس هذه المبادرة لبناء مجتمع من الرؤساء التنفيذيين العُمانيين القادرين على المنافسة وتحقيق النجاح في عالم الأعمال محليا وإقليميا وعالمياً.

ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع المعهد الدولي لتطوير الإدارة - IMD وهو واحد من أرقى المعاهد عالميا في مجال الاقتصاد والإدارة.

كما يُعزز البرنامج المهارات القيادية للمشاركين فيه من خلال توسعة آفاق المعرفة لديهم واكتساب القدرات الاستراتيجية التي تساعدهم فيما بعد على إدارة الأعمال بمنتهى الكفاءة على الصعيدين المحلي والعالمي،  ويعمل البرنامج على إتاحة الفرص للمشاركين لإظهار رؤيتهم  وقدراتهم المكتسبة على مواجهة التحديات ، بما يؤكد على النجاح في تحقيق التحولات والاثر  المرجو على المستوى الشخصي والقيادي.